مسؤولة فلسطينية: السلطة الوطنية اتخذت إجراءات لضبط نفقات الوزارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657648/

استضاف برنامج "حديث اليوم" مديرة مركز الإعلام الحكومي في السلطة الوطنية الفلسطينية نورعودة وحاورها حول الأزمة الراهنة في الوضع الفلسطيني، والاحتجاجات الجماهيرية في مناطق الضفة الغربية، وكيفية تعامل السلطة الفلسطينية معها. وتناول الحوار أيضا القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الفلسطيني التي تقضي بتخفيض أسعار المحروقات ووضع خطة للتقشف الحكومي.

وقالت عودة إن الشارع الفلسطيني تصرف بمسؤولية عالية تجاه هذه الأزمة "الخانقة والمؤلمة للمواطن الفلسطيني". وأضافت أن ما أعلنه مجلس الوزراء كان سلسلة من القرارات لمعالجة بعض الآثار المترتبة عن هذه الأزمة. وأشارت إلى أن الأزمة الحالية ناجمة، بشكل أو بآخر، عن ارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية في العالم، بما فيها المحروقات.

وذكرت أن مجلس الوزراء لم يعلن عن حل للأزمة بل أكد على اتخاذ سلسلة من الإجراءات، بما في ذلك إجراءات تقشف في السلطة الوطنية الفلسطينية. وأعادت إلى الأذهان ان السلطة الفلسطينية اتخذت سابقا إجراءات مماثلة في محاولة لضبط نفقات الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقالت إن السلطة الفلسطينية وجدت لتنقل الشعب الفلسطيني من الاحتلال إلى الاستقلال، مشيرة إلى أن ذلك جاء بتكليف من منظمة التحرير الفلسطينية – "الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني". وأضافت أن الشعارات المرفوعة في الشارع الفلسطيني تعكس وعي الفلسطينيين وإدراكهم بأن جذور الأزمة تتمثل في بقاء الاحتلال.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"