قيس عبد الكريم: فلسطين تبذل جهوداً كبيرة لصياغة مشروع قرار للإعتراف بفلسطين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657562/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" قيس عبد الكريم عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ، حيث يدور الحديث معه عن مسعى فلسطين للحصول على صفة دولة غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عن خطوات القيادة الفلسطينية وجهودها للحصول على اعتراف دولي بدولة غير عضو في الجمعية العامة  يقول قيس عبد الكريم ان الخطوات بشكل رئيسي هي تعبئة الدعم العربي لهذه الخطوات وهذا تم في اجتماع لجنة المتابعة العربية الذي عقد الاسبوع الماضي في الدوحة. وهناك ايضا خطوات للتحرك من قبل المجموعة العربية على مختلف الصعد ومع الكتل الدولية والدول ذات التأثير في القرار الدولي من أجل بلورة مشروع القرار، أو معالم مشروع القرار الذي يمكن ان يتم التقدم به الى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ربما عند افتتاح دورتها القادمة في شهر ايلول القادم.

ويضيف القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية ان هناك ايضا اتصالات مع بعض الكتل الدولية وكتلة دول عدم الانحياز ، على سبيل المثال، وهناك ايضا اتصالات متواصلة ومكثفة مع بعض البلدان والكتل التي لها اهمية خاصة في التأثير على مركز القوى الدولي وبشكل خاص بلدان الاتحاد الاوربي وغيرها من الدول الاوربية .. الى جانب ذلك هناك مشاورات متواصلة مع هذه الكتل، وايضا على الصعيد الفلسطيني الداخلي من اجل الوصول الى الصيغة الامثل التي يمكن التقدم بها الى الجمعية العامة بما يخدم المصالح الفلسطينية.