نهاد عوض: رمضان لم يكن معروفا لدى الاوساط الاعلامية والمجتمع الامريكي منذ سنين طويلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657555/

تختلف أجواء شهر رمضان المبارك في الولايات المتحدة الامريكية عن باقي دول العالم ، فقلما يشعر المسلمون بأجواء الشهر الفضيل الا عند تواجدهم مع الجاليتين العربية والاسلامية، ناهيك عن تحديات كثيرة يواجهها  المسلمون . عن شهر رمضان في الولايات المتحدة يتحدث  ضيف "حديث اليوم" نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الامريكية الاسلامية.

عن ابرز التحديات التي يواجهها المسلمون في الولايات المتحدة يقوم نهاد عوض ان شهر رمضان الكريم هو "تراث اجتماعي وروحي لم يكن معروفا لدى الاوساط الاعلامية والمجتمع الامريكي منذ سنسن طويلة .ز ونحن في مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية  بدأنا نساعد المراكز الاسلامية والقيادات الفاعلة في المجتمع المسلم بالولايات المتحدة أن يعرفوا هذا الشهر الكريم وندربهم على كتابة البيانات الصحفية، على سبيل المثال، وكذلك الاعلان عن قدوم الشهر من خلال بعض النشاطات ودعوة بعض رجال السياسة والاعلام والجيران ومشاركتهم في إفطارات جماعية".

ويقول المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الامريكية الاسلامية انه يلاحظ ان هناك قفزة كبيرة في المقالات والقصص عن المسلمين الامريكيين بشكل ايجابي ، بأن شهر رمضان ليس فيه جدل وليس فيه ابعاد سياسية أو عنف كما في الاخبار التي نتعود عليها عن الاسلام في الاعلام الغربي والاعلام الامريكي تحديدا.

ويرى الناشط الاسلامي انه ما زال هذا الشهر غير معروف  وبدأنا خلال السنوات الماضية نلحظ انه حتى الدوائر الرسمية والشركات الكبرى بدأت تهتم بالموظفين المسلمين وبأن هناك وعيا متزايدا بهذا الشهر، لكن حتى الان شهر رمضان غير موجود على الجدول الزمني للمدارس، او حتى الروزنامات (التقويم) التي توزع في المتاجر والاسواق الامريكية، الا ان هناك وعيا متزايدا بهذا الشهر....