إعلامي فلسطيني: الأهداف الإعلامية الفلسطينية لم تكتمل بعد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657529/

استضاف برنامج "حديث اليوم" أحمد زكي العريدي مدير إذاعة صوت فلسطين الذي يشارك في مؤتمر القمة الثاني للإعلام في موسكو. وقال العريدي إن هذا المؤتمر وفر فرصة للجانب الفلسطيني للمشاركة في هذه التظاهرة الإعلامية الكبيرة، وكذلك أتاح إمكانية للتداول مع ممثلين عن وسائل إعلام وصحفيين من أكثر من 100 دولة. وأكد على أهمية مؤتمر موسكو واصفا إياه بأنه من أهم المحافل الإعلامية الدولية.

وأشار العريدي إلى أن المشاركين في المؤتمر اتفقوا في الرأي على أهمية ان يكون الإعلام الرسمي منفتحا، وإلا قد يتراجع ويضمحل أمام الفوضى الإعلامية المنتشرة حاليا، وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك" و"تويتر".

وأشار العريدي إلى أن الأهداف الإعلامية الفلسطينية لم تكتمل بعد، مؤكدا أن الوفد الفلسطيني نقل إلى المشاركين في المؤتمر رسالة مفادها أن الشعب الفلسطيني يريد السلام على عكس ما تروجه الدعاية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وذكر ان الرسالة الإعلامية الفلسطينية لم تصل بعد إلى الغرب. وشدد على أن الإعلام الفلسطيني بحاجة إلى جهد كبير لإيصال كلمته إلى الغرب والتأثير على صانعي القرار في الدول الغربية.

وفي حديثه عن دور الإعلام في الشأن الفلسطيني الداخلي قال العريدي إن الإعلام الرسمي يدعو إلى العودة إلى المصالحة والوحدة، ويعمل على الحفاظ على التوجهات الوطنية الفلسطينية في قضايا الحدود والأمن والجدار العازل والاستيطان والقدس.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"