رئيس حزب الانصار السوري: العلاقة بين روسيا وسورية تهتز حاليا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657503/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو يعمر درويش الزوني رئيس حزب الانصار السوري.

عن نظرته الى نتائج الزيارة التي يقوم بها وفد من المعارضة السورية الى موسكو يقول الزوني :" نحن كنا نتمنى دائما ان تبقى العلاقات بين الشعب السوري والشعب الروسي كما كانت منذ بدايتها، فدائما كانت العلاقات بين الشعبين علاقة جيدة جدا، وكانت روسيا دائما تقف الى جانب سورية في نضالها ضد العدوان الصهيوني على الامة العربية".

ويرى ضيف "حديث اليوم" ان هذه العلاقة تهتز حاليا "وزيارة المعارضة الى روسيا اليوم .. نتمنى من الروس ان يقفوا الى جانب الشعب السوري حقيقة، لان اليوم يجب ان لا ينظر الكرملين ومن يوجد في السلطة بروسيا الى مرحلة مؤقتة .. يجب ان ينظر الى ما هو ابعد من ذلك، فهناك علاقة بين شعبين ويجب المحافظة عليها".

ويعتقد رئيس جزب الانصار السوري انه لا يجب ان تسبب هذه الاحداث التي تمر بها سورية نوعا من فقد الثقة بين الشعب السوري وحكومة موسكو الحالية .." واليوم عندما تقف روسيا الى جانب الشعب السوري، تقف من أجل وقف حمام الدماء، وهذا اول مطلب من مطالبنا .. وتساعد الشعب السوري جميعا ليتجاوز هذه المحنة".

ويقول الزوني ان الشعب السوري لديه مطالب .. في البداية مطالب محقة .. فالشعب كان يريد بعض التغيرات والاصلاحات، ولكن الخطأ في معالجة هذه الاصلاحات من قبل النظام واتخاذ الحل الامني والحل العسكري، بدلا من الحل السياسي في معالجة هذه الازمة هو الذي فاقم الامور واوصلها الى هذا الطريق...

افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب