جولة في ربوع موسكو: متحف التقنيات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657473/

تشكل موسكو بأطرافها المترامية واتساع رقعتها الجغرافية وجمال طبيعتها مساحة كبيرة وأجواء سياحية لا تترك أمام السائح خيارا آخر سوى الترحال والتجوال في أروقتها وقضاء اجمل الأوقات فيها.

وفي الوقت الذي ينهمك فيه الزائر في اكتشاف خباياها وأسرار سحرها يغوص تلقائيا في صروح التاريخ المعمارية الشاهدة على حقب تاريخية مختلفة والتي يزيد جمال مظهرها من الخارج رونق متاحفها المنتشرة في أرجاء العاصمة.

ولتقريب الصورة للمشاهد تعمد قناة "روسيا اليوم" إلى بث سلسلة تقارير وثائقية عن الحياة في موسكو وما فيها من آثار ومتاحف وحدائق عامة وأماكن الترفيه، وندعوكم، أعزاءنا المشاهدين، إلى جولة في متحف فاديم زادوروجني أحد أجمل متاحف العاصمة الروسية  والذي تأسس في عام 2001  بمبادرة من نادي عشاق السيارات القديمة. وجرى توسيع مجموعة المتحف لتضم نحو ثلاثة آلاف قطعة بدءا من الأسلحة الرشاشة الخفيفة وانتهاء بالمدفعيات الثقيلة والطائرات، إلى جانب سيارات فاخرة من مختلف الأنواع ولمختلف الطبقات والفئات الاجتماعية والرسمية.

ويعد المتحف من بين أكبر متاحف أوروبا من حيث كمية المعروضات والمساحة التي تبلغ أربعة هكتارات أي ما يعادل تقريبا مساحة ثلاثة ملاعب لكرة القدم.