خبير روسي: أجواء سورية محصنة أمام غارات الناتو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657415/

قال مراد موسين نائب رئيس اللجنة الروسية للتضامن مع شعبي ليبيا وسورية، في مقابلة مع برنامج "حديث اليوم"، إن حلف الناتو لن يقدم على شن غارات جوية على سورية لأن سماء هذا البلد محصنة.

وأكد موسين أن أنظمة الدفاع الجوي التي استوردتها سورية من روسيا فعالة وقادرة على حماية الأجواء السورية. وذكر أن سورية تستطيع الرد في حال شنت عليها عمليات عسكرية مباشرة.

وفي معرض تعليقه على المؤتمر الدولي حول سورية الذي دعا إليه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال موسين إن هذا المؤتمر سيعقد على الرغم من معارضة بعض الدول. وأضاف أن المؤتمر سيستعرض "الصور المرعبة لتلك الحرب التي شنها الغرب في الشرق الأوسط". وتابع قائلا: "هذه حرب عالمية ثالثة في مرحلتها  الساخنة، وحرب إرهابية ضد الدول المستقلة، وخطر نقل التطرف الإسلامي الراديكالي وأساليبه إلى أوروبا كلها".

وفي حديثه عن الأوضاع في سورية التي يزورها بين حين وآخر، أشار موسين إلى وجود "استياء عام" بين المواطنين السوريين من عدم إقدام الجيش على القضاء على "العصابات الإرهابية". وذكر أن المواطنين السوريين يعتقدون أن الجيش لا يعمل كما يجب. وحذر من أن عدم رد السلطات السورية بشكل حازم على ما يحدث حاليا سيعني "سيطرة المجرمين" على سورية.

وأشار إلى أن سورية تشهد حربا إرهابية بدعم وتمويل من جهات خارجية.

المزيد من التفاصيل في برنامج "حديث اليوم"