ناشطة سياسية سورية: تجري تصفية حسابات وخلافات دولية على حساب الدم السوري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657394/

يواصل برنامج "حديث اليوم" اللقاءات مع ممثلي اطراف الازمة السورية وضيفة البرنامج اليوم هي لما الثلاج الناشطة السورية المستقلة التي حددت العوامل التي تحول دون تسوية الازمة حاليا. وبرأيها ان التدخلات او بعض الارتباطات الدولية لعدد من رموز المعارضة السورية تمارس دورا سلبيا في التوصل الى حل سلمي. لكنها تعتقد ان المعارضة مستمرة في كافة الأحوال. وبالرغم من الخلافات بين أطراف المعارض فأن الهدف واحد لدى الجميع. وقد توحدت المعارضة حول هذا الهدف... وهو الهدف النهائي للشعب في تغيير النظام.

واشارت الثلاج الى ان  بعض الدول أسمعت المعارضة الكثير من الكلمات الحلوة ولكن في التطبيق لم تجد المعارضة شيئا .. انها مجرد احلام يقظة. وقدمت وعود كثيرة .. لكن أكثر ما قدموه هو.. المساعدة في الاقامة في الفنادق. وبعض الدول لا تعامل السوريين في الخارج معاملة انسانية .. وبرأيها الشخصي انه تجري تصفية حسابات على حساب الدم السوري.. هناك تصفية حسابات وخلافات دولية ومقايضات على حساب الدم السوري.

وتعتقد لما الثلاج أيضا ان المعارضة السورية اكتسبت خلال اكثر من عام الوعي الكافي الذي يمنحها الفرصة للتمييز بين مصلحة الشعب السوري ومصلحة غيره. وبرأيها ان المعارضة لا علاقة لها بالجماعات المسلحة الارهابية والقاعدة.ان المعارضة مجرد اداة لتمثيل الشعب السوري الثائر في الداخل.

وأكدت ايضا على ان الشعب الآن يعاني الكثير بسبب تردي الاوضالع المعيشية وانهيار الاقتصاد. لكنه يواصل الحراك السلمي بيالرغم من سقوط الكثير من الشهداء ومن الجرحى.

المزيد من التفاصيل في برنامج " حديث اليوم"