وزير العمل الفلسطيني: واقع تشكيل الحكومة الجديدة فرض نفسه وموقف حماس يتسم بالمماطلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657350/

ضيف هذه الحلقة من برنامج حديث اليوم هو وزير العمل الفلسطيني احمد مجدلاني وتبحث الحلقة في الحكومة الفلسطينية الجديدة..ظروف التشكيل وتحديات الواقع.

يقول ضيف الحلقة ان واقع تشكيل الحكومة الجديدة فرض نفسه لعدة عوامل وهناك ضرورة ملحّة لهذا التغيير، فهناك عدد من الوزراء المستقيلين، وهناك وزراء يتحملون عبء أكثر من وزارة، وهذا أدى إلى تراجع الأداء الحكومي. وأضاف: لا علاقة للأمر بالمصالحة، وإذا تم تطبيق اتفاق الدوحة الأخير فالحكومة مستعدة للاستقالة بعد يوم واحد من تشكيلها.

واكد مجدلاني ان الحكومة ستعمل على التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وأضاف انه ومنذ آذار الماضي وهم ينتظرون موقف حركة حماس الذي اتسم بالتردد والمماطلة والتسويف والتهرب في الالتزامات المترتبة عليهم والاتفاقيات الموقعة. وفي هذا السياق قال الوزير انه لربما حماس تمتلك مشروعا ورؤيتها ربما تنطلق من المصالح الحزبية الطبقية والمصالح الشخصية لدى فئات وقوى اجتماعية جديدة نشأت بفعل الانقلاب وصار لها مصلحة بفعل الانقلاب وحتى الحصار.

وأكد وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني ان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة حصاد ومتابعة واستمرار لما أنجزته الوزارة خلال السنوات الثلاث الماضية والتي كان خلالها وزيرا للعمل، مشددا على ضرورة تعزيز ديناميكية الحركة داخل الوزارة من خلال متابعة وضع آليات للتدخل وتوزيع المهام داخل كل قطاع من قطاعات عمل الوزارة.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"