خبير سياسي روسي: ما يجري في سورية عمليات إرهابية بحتة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657319/

قال مراد موسين نائب رئيس لجنة التضامن مع الشعبين الليبي والسوري إنه اطلع ميدانيا على جانب من أحداث سورية، مؤكدا أن ما يجري في هذا البلد "عمليات إرهابية بحتة".

وقال موسين في حوار مع برنامج "حديث اليوم"، إنه رأى "الهجوم على سكن الطلاب وإطلاق النار عليهم" في حلب. وأضاف أن "المجموعات الراديكالية تستغل أمر الرئيس السوري بشار الأسد بعدم اعتقال الطلبة، لتنفيذ الجرائم وتحويل أماكن تجمع الطلبة إلى قواعد  للراديكاليين".

وأشار إلى أن الإرهابيين "يحاولون إعاقة عمل المراقبين من خلال التفجيرات، الأمر الذي يدل على أن حربا إرهابية دائرة في البلاد. ولن يتمكنوا من تبرير أعمالهم الإرهابية بشعارات سياسية". وذكر أن  الجيش السوري مازال إلى حد الآن "يتحلى بالصبر ولا يستخدم بشكل واسع أسلحة أكثر تأثيرا، وذلك تفاديا لوقوع ضحايا بين المدنيين". وقال: "الجيش لا يقوم إلى حد الآن بعمليات واسعة النطاق، ما يبعث في الإرهابيين الثقة بأنهم يستطيعون عمل ما يريدون دون رادع، وهذا الأمر غير صحيح لأن الجاني يجب أن يخضع للمحاكمة".

وتابع موسين قائلا إن الانتخابات في سورية "هي عبارة عن خطوة أولى إلى الأمام. طبعا هناك بيروقراطية ... وهذا أمر مفهوم لأن المشاكل تراكمت بسبب تلك البيروقراطية. لذلك الجيش هو القوة الوحيدة في سورية". وأشار إلى أن سورية تريد القضاء على الإرهاب الدولي الذي تدعمه بعض الدول، داعيا إلى إقرار حظر على الدول الداعمة للإرهاب.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"