وزير العدل البحريني: البحرين مستمرة في عملية التطور الديمقراطي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657248/

قال الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني في مقابلة مع برنامج "حديث اليوم"، إن البحرين مرت في مرحلة غير مسبوقة في تاريخها. وأضاف أن هناك الكثير من الخطوات التي اتخذت منذ بداية الأحداث في البلاد، مشيرا إلى أن تلك الخطوات بدأت بفتح باب الحوار.

وذكر أن البرلمان البحريني تعرض إلى هجمة بخروج عدد من النواب منه، مضيفا انه تم استكمال عدد النواب بانتخابات تكميلية. وأكد وجود تعديلات دستورية أتت نتيجة حوار التوافق الوطني، مشيرا إلى أن السلطات البحرينية عملت على تنفيذ التوصيات التي خرجت بها لجنة تقصي الحقائق الدولية المستقلة عن الأحداث في البحرين. وأضاف أن العمل مازال جاريا في هذا الاتجاه.

وقال الشيخ خالد بن علي آل خليفة إن البحرين تسير على على طريق التنمية والتقدم واستمرارية عملية التطور الديمقراطي في كافة المجالات. وأضاف: "هناك من يحاول أن يظهر الأمر وكأنه لا يوجد هناك أي شيء على ارض الواقع".

وأشار إلى أن البحرين استعانت بقوات "درع الجزيرة" لحماية المنشآت الإستراتيجية في البلاد. وشدد على أن تقرير لجنة تقصي الحقائق أثبتت أنه لم يكن لتلك القوات أي دور في مجال الأمن الداخلي في البحرين. وقال: "قوات درع الجزيرة هي قواتنا جميعا.. هي قوات دول مجلس التعاون بما فيها البحرين".

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"