معارض سوري: ما يحدث ليس مواجهات مسلحة، وانما اقتحام للمدن من قبل جيش النظام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657159/

ضيف الحلقة الجديدة من برنامج" حديث اليوم " هو سلام الشواف المعارض والناشط السوري، ودار الحديث حول تطورات الوضع في سورية ومعاناة الناس فيها.

قال ضيف الحلقة: ان ما يحدث في سورية ليس مواجهات مسلحة، وانما هو اقتحام من قبل جيش نظام الاسد بكل آلياته ومدرعاته وطيرانه وجنوده للبلدات والمدن والبيوت والمساجد والمزارع ، وتدمير الممتلكات وحتى الاشجار، الأمر الذي يدفع بالمواطنين الى الدفاع عن منازلهم واعراضهم ومزارعهم بما تيسر لهم من سلاح خفيف ، الى جانب مجموعات المنشقين عن الجيش النظامي الذين يحملون اسلحتهم الخفيفة.

واعرب الشواف عن اعتقاده : ان الوضع الراهن سيظل قائما الى حين اسقاط النظام. فقد تحول الموضوع من الاصلاحات المطلوبة الى عمليات أمنية واسعة واجه بها النظام المواطنين المطالبين بحريتهم ، ولذا ارتفع سقف المطالب شيئا فشيئا .

واشار الناشط الى انه : ليس هناك في سورية اليوم من هو خاسر او رابح ، فالخاسر الحقيقي هو الشعب السوري الذي يقتل ويهجر وتدمر بيوته ويعاني من البرد وقلة الغذاء.. ان سورية الان دولة اشباح ، والرعب يعم كل المدن السورية. ان الشعب السوري يدفع ثمن اختلاف المصالح الغربية والشرقية، ويدفع ثمن اختلاف مصالح دول الخليج عن مصالح الاتحاد الاوروبي.

وأكد الشواف : ان الشعب السوري يعول دائما على ان قضيته محقة وانه صاحب حق ، ولذا لايمكنه ان يتراجع عن مطالبه، ولا يمكنه ان يخفض سقف مطالبه هذه. وهو لن يقدم تنازلات لطرف على حساب طرف آخر.

للمزيد يمكنكم مشاهدة شريط الفيديو