نائب بحريني: دعوة لتشديد العقوبات على من يتعرض لرجال الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657071/

قال الشيخ عادل عبد الرحمن المعاودة، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني، في حوار مع برنامج "حديث اليوم" إن هناك نية في البحرين لتشديد العقوبة على الأشخاص الذين يعتدون على رجال الأمن والشرطة. وأضاف أن هذه الدعوة جاءت بعد تكرار حالات الاعتداء على رجال الأمن بصورة ممنهجة وبشكل ينفي كل سلمية التظاهرات.

وأشار المعاودة إلى أن المظاهرات التي خرجت في العديد من دول العالم لم تشهد حالات اعتداء كتلك التي تجري في البحرين على الرغم من أن رجال الأمن البحرينيين لا يتدخلون إلا لفض النزاعات والتظاهرات غير المرخصة. وشدد على ان "سياسة التساهل" التي تتبعها القيادة البحرينية تعطل بعض القوانين التي تحمي رجال الأمن والشرطة.

وفي رده على سؤال حول إن القانون المزمع تبنيه سيعاقب "المحرضين" على الاعتداءات على رجال الشرطة، قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني إن فعل المحرض "قد يكون أشد شناعة" من تصرف الفاعل نفسه "لأنه أساس المشكلة". وأشار إلى ضرورة إدانة المحرض بدليل واضح كما هو الحال في الجرائم الأخرى.

وأكد المعاودة أن القانون الجديد سيلقى تأييدا من جانب مجلس النواب لأن "من الضروري ضبط الأمن"، مشيرا إلى ان القانون الجديد "لا يهدف إلى الانتقام من أحد" بل يرمي إلى أن يكون الحل وطنيا بحرينيا.

واتهم المعاودة ما وصفه بـ"القنوات الإيرانية والمدعومة من طهران" في "التخريب" الذي يجري في البحرين. وقال "إن تلك القنوات والمأجورين" في البحرين يتحدثون عن تغيير النظام بينما أقطاب المعارضة البحرينية لا تتحدث عن ذلك.

المزيد من التفاصيل في برنامج "حديث اليوم"