سياسي تونسي: حزب النهضة تلقى اموالا طائلة وكسب اصواته بهذه الاموال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657018/

استضافت الحلقة الجديدة من برنامج " حديث اليوم" الدكتور محمد غماض رئيس حزب حركة الكرامة والديمقراطية التونسي، رئيس المجلس الوطني للانقاذ الاقتصادي والاجتماعي، الذي تحدث عن الاوضاع في بلاده على ضوء نتائج الانتخابات البرلمانية الاخيرة التي فاز بها حزب"النهضة" ذو التوجهات الاسلامية.

قال الدكتور غماض: لقد دعموا النهضة والاحزاب اليسارية ايضا باموال سياسية، الشيء الذي جعل النهضة تنجح في تونس.  اما الاحزاب الوسطية وبعض الاحزاب اليسارية القادرة على انجاح تونس وانقاذها من الازمة الاقتصادية والاجتماعية فلم تجد الاموال السياسية . مع العلم ان اكثر من 4 ملايين تونسي لم يشاركوا في الانتخابات الاخيرة.

وأكد غماض ان حزب النهضة تلقى اموالا طائلة ، وكسب اصواته بهذه الاموال. وقد وزع الحزب الكثير من المواد الغذائية  وحتى الفلوس من اجل كسب الاصوات، وهذا ما لاحظه جميع التوانسة، وكذلك العديد من الاحزاب اليسارية كانت لديها الاموال التي جعلتها تشارك في الانتخابات، بينما الاحزاب الوسطية لم تستطع القيام بذلك.

واشار الدكتور غماض الى ان حزب النهضة لم يكسب سوى مليون و200 الف صوت ، كما ان رؤساء المكاتب الانتخابية كانوا كلهم ينتمون الى النهضة.

وتحدث كذلك عن الاسباب التي دعته الى تشكيل المجلس الوطني للانقاذ الاقتصادي والاجتماعي وقال ان الهدف منه هو تبيان كيفية تحقيق النمو الاقتصادي لتونس التي يوجد فيها زهاء مليون عاطل عن العمل، ويسعى المجلس الى ايجاد طرق جديدة تمكن البلاد الخروج من ازمتها.

للمزيد يمكنكم مشاهدة شريط الفيديو

مباشر.. رائدا فضاء أمريكيان من محطة الفضاء الدولية في مهمة خارج المحطة