طوق روسيا الذهبي: مدينة كوستروما

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656984/

تحيط بالعاصمة الروسية عدة مدن تشكل بمجموعها طوقا ذهبيا، وسمي بذلك لان هذه المدن من أقدم المدن الروسية وما تزال الى يومنا هذا تحافظ على الاثار التاريخية والثقافية، اضافة الى الحرف والتقاليد الشعبية لروسيا. ولتعريف المشاهدين بشكل أوسع بتاريخ وثقافات هذه المدن تقدم "قناة روسيا" اليوم برنامجا جديدا يتكون من عدة حلقات متسلسلة تتناول كل حلقة منها مدينة من هذه المدن الجميلة.

مدينة كوستروما

يجب القول اولا ان اهمية كوستروما تنبع من تاريخها العريق، فهي مدينة من روسيا القديمة وتعود نشأتها الى القرن الثاني عشر، وكانت منذ تأسيسها مقرا للامراء العظام.

أدعوكم للتعرف على هذه المدينة الجميلة، التي تعتبر واحدة من أقدم مدن الطوق الذهبي حول العاصمة الروسية. وتبعد هذه المدينة، التي اتخذت من ضفاف نهري الفولغا وكوستروما عرشا لمُلكها نحو ثلاثمئة وثلاثين كيلوا مترا عن موسكو.

لقد زارها كل الاباطرة الروس واولياء العهد، حيث جرت العادة منذ القرن التاسع عشر ان يزورها الاباطرة مرتين قبل وبعد توليهم السلطة. وقد تمت مباركة ميخائيل رومانوف قيصرا على روسيا هنا في دير ايباتوفسكي، كانت بداية علاقة وثيقة وطويلة بين كوستروما وسلالة رومانوف حتى مطلع القرن التاسع عشر.