الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي: نمتلك القدرة والارادة للرد على الاغتيالات الاسرائيلية لقياديينا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656914/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب وتتناول موضوع غزة.. مستقبل التهدئة في ظل التصعيد الإسرائيلي.

يبدأ ضيف الحلقة بالتعليق على الاغتيال الاسرائيلي لأحد كوادر الجهاد الاسلامي في غزة فيقول ان هذا العمل يحمل مدلولات أمنية خطيرة، فاسرائيل معنية بان ترتكب جرائم ضد الشعب الفلسطيني ودائما تريد اختلاق الذرائع.

وأضاف شهاب ان حركة الجهاد الاسلامي تمتلك القدرة على الرد وتمتلك ارادة الرد ايضا ولكنه أشار الى ان اسرائيل لن تستطيع فرض ظروف مثل هذا العمل ووقت الرد المناسب وكيفيته مؤكدا انه يسود اعتقاد بان اسرائيل قامت بهذا العمل لخلط اوراق الساحة الفلسطينية.

وفي موضوع آخر حذر شهاب، من مغبة أن يتجه فريق فلسطيني أو أكثر إلى فرض خياراته على الشعب الفلسطيني وبقية الفرقاء. ودعا لألا تلجأ حركتا فتح وحماس للانشغال بهذه القضية التي اعتبرها تخص مجمل الفصائل الفلسطينية. وشدد شهاب على أن القرار نحو تبني هذا النوع أو ذاك من أنماط المقاومة يتوجب أن يتم التوافق بشأنه ضمن استراتيجية وطنية شاملة، تشارك في بلورتها كل الفصائل الفلسطينية، ولا تقتصر هذه المهمة على طرف أو طرفين.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)