حاكم مصرف سورية المركزي: العقوبات تزيد اعباء المواطن السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656787/

تستضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" الدكتور اديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي، حيث سيحدثنا عن انعكاسات العقوبات المفروضة على سورية على الاقتصاد السوري وعلى الشعب السوري عموما.

يقول الدكتور اديب ميالة في بداية حديثه الى ان العقوبات فرضت من قبل جهات معادية لسورية ولشعبها، من جانب دول معادية للاصلاح في سورية ومصالح الشعب السوري، حيث ادت العقوبات الى انخفاض قيمة العملة السورية امام العملات الاجنبية بنسبة معينة، مما ادى الى ارتفاع تكاليف المعيشة. كل هذا يشير الى ان المتضرر الرئيسي من هذه العقوبات هو الشعب السوري، وان انخفاض القوة الشرائية للمواطن يشير الى ازدياد تاثير العقوبات المفروضة.

واشار الدكتور في حديثه الى ان مصرف سورية المركزي وجه كافة المصارف نحو التعامل مع المصارف الروسية ولقد تم تمهيد الطريق لذلك وان الجانب الروسي رحب كثيرا بذلك واعلن عن استعداده لفتح حسابات للمصارف السورية من اجل تسيير الامور.

واشار حاكم مصرف سورية المركزي الى وجود احتياطي جيد من العملات الصعبة في سورية وهذا يسمح لسورية بالصمود لفترة طويلة، كما اشار الى ادراج الروبل الروسي واليوان الصيني في قائمة تبادل العملات التي يصدرها المصرف،واضاف انه في حالة فرض عقوبات على اليورو ايضا فانهم سوف يتعاملون بالروبل الروسي وان الجانب الروسي رحب بذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)