نائب لبناني: الاتهامات التي يوجهها النظام السوري الى لبنان واهية وكاذبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656783/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو الاستاذ خالد الظاهر النائب عن تيار المستقبل في البرلمان اللبناني، حيث سيلقي الضوء على العلاقات اللبنانية – السورية في ظل ماتشهده سورية من احداث داخلية انعكست بشكل او آخر على دول الجوار ومنها لبنان.

يقول النائب اللبناني انه منذ بداية الحراك الشعبي في سورية حاول النظام السوري تصدير ازمته الى خارج حدوده، ولعل الساحة اللبنانية هي الحلقة الاضعف في هذا الامر. لقد بدا هذا النظام بتوجيه الاتهامات المختلفة الى لبنان وقواه السياسية معتبرا ان ما يجري في سورية هو مؤامرة خارجية، لذلك اقول ان كل الاتهامات التي يوجهها النظام الى الخارج هي اتهامات واهية وباطلة وهدفها تبرير عمليات القتل.

واضاف اننا لم نتدخل في الشان السوري ابدا، بل بالعكس ان النظام السوري هو الذي يتدخل في شؤون لبنان الداخلية. ان هذا النظام يلفق التهم ويكذب على الرأي العام العالمي والمحلي.

اما مايخص تهريب السلاح من لبنان الى سورية فيقول ان هناك جهات لبنانية مسؤولة مهمتها المحافظة على الحدود، وكلنا نتذكر الاعلان عن توجه 7 سفن من لبنان الى سورية وهي محملة بالاسلحة. ولكن لم يتمكن النظام من اثبات ذلك ولو بدليل واحد على الاقل.

واشار الى المساعدات التي قدمتها حكومة وشعب لبنان الى النازحين من سورية الى لبنان بسبب الاحداث باعتبار ذلك مسائل مبدئية وانسانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)