سفير سورية لدى واشنطن: امريكا ستبحث عن فرائد وغرائب جديدة للضغط على سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656782/

يستضيف برنامج "حديث اليوم" في هذه الحلقة الدكتور عماد مصطفى سفير الجمهورية العربية السورية لدى واشنطن، حيث سيحدثنا عن اخر تطورات الاوضاع في سورية.

يقول السيد السفير ان سورية تمر حاليا بازمة جدية وحقيقية، وحسب رأيه ان سورية ستخرج من هذه الازمة افضل مما كانت عليه حتى الان.

ثم تطرق الدكتور عماد مصطفى الى ان مجلس الامن لن يصدر قرارا على غرار قراره بشان ليبيا لتنبه روسيا والصين ودول عديدة اخرى الى كيفية استخدام امريكا وحلفائها قرارات مجلس الامن الدولي من اجل خدمة اهدافها اضافة الى مناعة سورية وحصانتها الداخلية ووضعها الاقليمي. وقال انه لا يتوقع من واشنطن سوى ما هو سيئ فقط، مشيرا الى ان امريكا فرضت عقوبات على سورية من ايام جون فوستر دالاس بعد ان وقعت اتفاقية شراء اسلحة مع جيكوسلوفاكيا، وهي مستمرة في ذلك. ان امريكا تتلقى النصائح والتوجيهات من اسرائيل ولهذا فانها ستبحث عن فرائد وغرائب جديدة لتضيفها الى ضغوطها على سورية.

واشار الدكتور الى قرار الجامعة العربية وقال ان الحوار شيئ ينسجم مع السياسة السورية وان روسيا تشجع وتدفع القيادة السورية لمباشرة الحوار مع المعارضة السياسية بكافة اطيافها. كما اشار الى المعارضة تنتمي الى مدارس مختلفة منها معارضة وطنية حقيقية ومنها معارضة واقعة تحت تأثير جهات خارجية وهناك مرتزقة واشنطن الذين لا يمكن اعتبارهم معارضة.

وفند الدكتور في حديثه ما تنشره وسائل الاعلام من اكاذيب حول عمليات قتل المدنيين من قبل قوات الامن، مشيرا الى ان العصابات المسلحة هي التي تقوم بالقتل والتنكيل بالجثث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)