برلماني روسي: لكي تحصل على صورة واقعية وحقيقية يجب ان تلتقي مع كافة اطياف المجتمع السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656716/

عاد وفد البرلمان الروسي من سورية بعد زيارة استغرقت 3 ايام، اطلع خلالها على حقيقة مجريات الاحداث في البلاد والتقى عددا من المسؤولين في الحكومة هناك .. للوقوف على برنامج هذه الزيارة والنتائج التي خرجت بها استضاف برنامج "حديث اليوم" زياد سبسبي نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي وعضو الوفد الى سورية.

عن الاحداث الجارية في سورية ومدى تمكن الوفد من معرفة حقيقة تلك الاحداث يقول زياد سبسبي "ان فترة 3 أيام ليست تلك المدة الكافية لكي نحصل على صورة واقعية وحقيقية لما يجري في سورية، حيث ان التناقضات متواجدة من ادناها الى اقصاها، ولكن يمكن ان اقول بان الانطباع الذي خرجنا به من سورية انه توجد حياة سلمية، بحيث يمكن للناس ان يذهبوا الى اعمالهم والحياة الطبيعية تسير في مدن سورية، وخاصة بعد زيارتنا الى درعا وحمص وحماة، وكنا طبعا في دمشق، ولكن لكي تحصل على صورة واقعية وحقيقية يجب ان تلتقي مع كافة اطياف المجتمع السوري، ابتداء من ممثلي السلطة السورية وانتهاء بالمعارضة التي لا ترضى اليوم حتى بوجود النظام القائم في سورية".

ويؤكد ضيف "حديث اليوم" انه "في لقاءاتنا نحن حاولنا ان نلتقي مع جميع الاطراف وقد حصلنا على اذن مسبق وتصريح من القيادة السورية اثناء لقاءنا بالدكتور بشار الاسد، ولكن للاسف لاسباب ما اليوم وردتني اخبار لم اتأكد من صحتها بان بعض المعارضين ارادوا اللقاء بنا ولكن كانت هنالك تهديدات من قبل الاجهزة الامنية التي حالت دون تحقيق هذه اللقاءات".

ويرى البرلماني الروسي انه "اذا كانت هذه المعلومات صحيحة فهذه اشارة خطيرة واشارة تعبر عن جو غير صحيح لمتابعة الحوار الوطني الداخلي السوري ......".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)