سياسي سوري: نطمح بالا تقع الجامعة العربية في الاخطاء التي وقع فيها مجلس الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656630/

يستضيف برنامج "حديث اليوم" في هذه الحلقة الدكتور ياسر حورية، عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ـ القطر السوري.

يعقد وزراء خارجية عرب اجتماعا طارئا في القاهرة لبحث الوضع السوري. وبهذا الصدد يقول الدكتور ياسر حورية ان ما نطمح اليه من خلال الجامعة العربية، وغيرها من المؤسسات الدولية، النظر بعين الموضوعية والحقيقة لما يجري في سورية. ويتمنى الا ترتكب الاخطاء التي ارتكبت او جرت محاولة ارتكابها في مجلس الامن، اذا اعتمدت على تقارير صحفية وبيانات صدرت عن قنوات اعلامية تخلو من النزاهة والشفافية والموضوعية في هذا الامر.

وبوسع الجامعة العربية وغيرها ارسال الوفود للاطلاع على مايجري على ارض الواقع. وهو يختلف تماما عما يراه الاخرون من خلال الاعلام. وعلى سبيل المثال ذكر لقاءه وفدا من دولة صديقة، قال رئيس الوفد انه عندما نزل في مطار دمشق كان يتوقع سماع دوي الرصاص، ومشاهدة قتلى وجرحى في الشوارع. ولكن كل هذا لم يكن، وعندما دخل دمشق وجد السلام يعم المدينة، والناس يمارسون اعمالهم اليومية بصورة اعتيادية وطبعية، ولا وجود للمظاهر العسكرية في دمشق تحديدا. وان دل هذا على شيء، فانه يدل على ان الاعلام، بعضه وليس كله، موجه على طريق معين، باتجاه محاولة تغيير النظام في سورية بطريقة لا ديمقراطية، رغم الادعاء بالديمقراطية.

التسجيل الكامل للحوار في شريط الفيديو المرفق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)