البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم: وضعنا سيكون غير مضمون اذا حدث شئ في سوريا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656622/

هذه الحلقة من برنامج حديث اليوم مخصصة للاوضاع في سورية، وضيف الحلقة هو قداسة اغناتيوس الرابع هزيم بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثيذوكس.

عن وجهة نظره ورؤية الكنيسة الارثوذوكسية الى ما يجري الان في سورية يقول قداسة البطريرك :" نحن نرى ان وجودنا سيكون غير مضمونا اذا ما حدث شئ في سورية، لاننا نحن نعتبر انفسنا في الاماكن المقدسة وفي دمشق نفسها وفي لبنان وصيدا .. ونحن نحب هذه البقعة من الارض المقدسة ونرجو ان لا يمسها شئ".

ويؤكد ضيف "حديث اليوم ان عددهم الان اصبح قليلا  وان بعض الناس "يفتخروا ان البعض من بيننا سافروا الى امريكا وفرنسا  .. هذا صحيح، لكن الذي ليس صحيحا هو ان المسلمين لم يذهبوا الى فرنسا وامريكا .. اذن من اين اتوا لامريكا وفرنسا الملايين من المسلمين الذين الان هم هناك..؟".

ويرى قداسة اغناتيوس الرابع انه "لان عددنا قليل يتضح هذا الامر... ونحن ليس لنا بلد متطور 100% بكل شئ .. لذلك نتوقع انها ستتطور .. ومن وجهة نظرنا هناك نوع من الرئاسة الذي عندنا هو اوربي وليس كما في السعودية او اي شئ من هذا النوع".

ويعبر ضيف "حديث اليوم عن اعتقاده "ان عندنا ضمانة حتى نبقى ونحن مولودون هنا .. لذلك المسلم ليس غريبا بالنسبة لنا .. ونحن لا نود ان نكون غرباء بالنسبة لهم ... ان ديانتنا تقول بالمحبة لكل واحد .. واكثر من ذلك نحن معايشتنا وعيشنا وصنعنا للبلد وصار له تاريخ اكثر من 1000 سنة..."

  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)