المعارضة السورية: الشعب السوري هو الذي اسقط الشرعية عن النظام الحاكم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656601/

تستضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" السيد محمد العبداللة الناطق بأسم لجان التنسيق المحلية في سورية.

تحدث السيد العبداللة في البداية عن نتائج لقاء وفد المعارضة السورية بهيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الامريكية واشار الى ان كلينتون مطلعة بصورة كافية على الاوضاع السورية وتتابع ذلك باستمرار، حيث تبين ذلك من خلال الاسئلة التي طرحتها على الوفد عن احوال المعارضة والجهات التي تشارك فيها وعن دور الاقليات فيها. ولقد قدم الوفد اجابات وافية عن هذه الاسئلة.

وحول تبلور الموقف الامريكي بخصوص تطور الاوضاع في سورية اشار السيد العبداللة الى الشهادات التي ادلى بها مساعدا وزيرة الخارجية امام الكونغرس وكذلك تقرير السفير الامريكي لدى دمشق بعد زيارته مدينة حماة التي استقبلته بالزهور. كما اكد محمد العبداللة على ان الشعب السوري هو من اسقط الشرعية عن النظام في سورية من خلال المظاهرات الجماهيرية المطالبة بتنحي الاسد عن السلطة، واشار الى ان المعارضة طلبت من الرئيس الامريكي ان يحي شجاعة الشعب السوري ويطالب الاسد بالتنحي عن السلطة ومغادرة البلاد.

وفي ختام حديثه اشار المتحدث الى وجود مظاهرات مؤيدة للاسد ولكنها تكون تحت حماية قوات الامن، في حين تتصدى هذه القوات للمظاهرات الاحتجاجية السلمية بالرصاص، مؤكدا ان هذه المظاهرات هي سلمية وليست مسلحة كما تدعي السلطات السورية التي يطالبها بالسماح لوسائل الاعلام العالمية ولجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الامن الدولي بدخول سورية ونقل صورة صحيحة عن الاحداث الجارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)