سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر: الشعوب صاحبة القرار في تقرير مصيرها ونحن نهدف الى استقرار مصر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656596/

يستضيف برنامج " حديث اليوم" في هذه الحلقة معالي السفير احمد عبدالعزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، المندوب الدائم للمملكة في جامعة الدول العربية. يتحدث  السيد السفير في هذا اللقاء عن موقف المملكة من الاحداث التي تشهدها البلدان العربية عموما وجمهورية مصر العربية خصوصا.

يقول السيد السفير ان المملكة تسعى دائما الى خلق الاستقرار في البلدان العربية وليس اثارةالبلبلة والفتن، كما كتب بعضهم في الصحف المصرية متهما المملكة بتقديم 4 مليارات دولار للسلفيين بهدف افشال الثورة. واضاف ان احساس المواطن بما يقدم له من خدمات ورعاية واهتمام الحكام به هي من العوامل الرئيسية في ارساء النظام. ان الشعوب هي صاحبة القرار في تقرير مصيرها وليس للمملكة الحق في التدخل في الشؤون الداخلية لاي دولة عربية وتحديد نوع الحكم فيها. ان عدم الاستقرار في الدول العربية يقلقنا، لان عدم الاستقرار قد يؤدي الى ما لا تحمد عقباه.

واشار السيد السفير الى ان لكل دولة ذات سيادة الحق في اقامة علاقات دبلوماسية مع الدول الاخرى مشيرا الىان للمملكة علاقات دبلوماسية كاملة مع ايران، لذلك ليس هناك أي انزعاج من حصول تقارب بين مصر وايران. ان ما نهدف اليه هو ان تعلم ايران ان امن دول الخليج امر لانتهاون فيه ابدا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)