ممثل لجان التنسيق المحلية في سورية: هنالك اشياء كانت المعارضة تحلم بها انتزعتها انتفاضة الشباب السوري بقوة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656584/

اكثر من اربعة شهور مرت على قيام الحركات الاحتجاجية في سورية، دخلت البلاد خلالها في حالة من الانقسام العمودي ما بين مؤيد لنهج نظام الرئيس السوري وما اعلنه من خطوات اصلاحية، وبين حركة شعبية تعمل لاسقاط النظام وتغيير هيكيلية السلطة باكملها.. وما بين الحالتين دخلت سورية في حالة من الفوضى الامنية ادت الى مقتل المئات، وربما الالاف من المواطنين والقوى الامنية.

للوقوف على اخر التطورات في المشهد السوري، ولا سيما توجهات المعارضة للمرحلة المقبلة يستضيف برنامج "حديث اليوم" عمر ادلبي ممثل لجان التنسيق المحلية في سورية.

عن ما حققته حركة الاحتجاج في سورية بعد اربعة اشهر من انطلاقتها يقول ضيف "حديث اليوم" انه يمكن القول ان "انتفاضة 15 اذار استطاعت تحقيق الكثير من الاشياء بع 4 اشهر و10 ايام من انطلاقتها. وفي مقدمة هذه الاشياء ان كل المطالب التي بذلت المعارضة السورية خلال اربعين سنة من  حكم هذا النظام هي مطالب وعدت الان بتحقيقها من قبل النظام .. يعني لنفصل قليلا، فمثلا قانون الاحزاب الذي صدر صباح هذا اليوم وقانون الاعلام الذي يجري اعداده واشياء اخرى من قبيل رفع حالة الطواري، وهي مع الاسف رفعت بشكل شكلي، ولكن هناك اشياء كانت المعارضة تحلم بان النظام يمكن ان يعتزم حتى وعود بها، استطاعت ان تنتزعها بقوة انتفاضة الشباب السوري التي انطلقت في 15 آذار"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)