عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف: هناك التفاف شامل حول دعم المطلب الفلسطيني بالاعتراف بالدولة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656569/

ضيف هذه الحلقة من برنامج حديث اليوم هو عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف وموضوع الحلقة هو عملية السلام.. فشل المفاوضات والتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة.

واكد الدكتور واصل ابو يوسف ان القيادة الفلسطينية ماضية في التوجه الى الامم المتحدة في سبتمبر القادم، مثمنا القرار الهام للجنة المتابعة العربية والاجتماعات المتواصلة في القاهرة لمتابعة الاجراءات القانونية قبل الذهاب الى الأمم المتحدة وهو ما سيدعم الموقف الفلسطيني لاسيما مع اعتراف 120 دولة بفلسطين.

وأشار ضيف الحلقة الى ان المفاوضات على مدار سنوات كانت تدور في حلقة مفرغة لا طائل ولا جدوى منها ولو استمرت لسنوات طويلة دون اي ثمار سوى استفادة حكومات الاحتلال من فرض الوقائع على الارض وتهويد القدس واستمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني.

وفي موضوع آخر قال ابو يوسف ان القيادة الفلسطينية بحثت في ملف المصالحة وطرحت العديد وكان هناك نقاش واسع في هذا المجال ، وتم التأكيد على اهمية تطبيق اتفاق المصالحة وتشكيل الحكومة وتعزيز الوحدة الوطنية، لاننا بحاجة الى موقف فلسطيني وعربي واسلامي موحد ، مشيرا ان الايام القادمة ستشهد مشاورات مكثفة لتجاوز كل العقبات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)