وزير الزراعة الاردني: الحوار الوطني والاصلاحات تسير بخطى ملموسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656485/

يستضيف برنامج " حديث اليوم " في هذه الحلقة المهندس سمير حباشنة وزير الزراعة الاردني، عضو مجلس امناء منتدى الفكر العربي ورئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة، الذي سيحدثنا عن تطور الاوضاع في المنطقة العربية بشكل عام والاردنية بشكل خاص.

اشار السيد الوزير الى ان المنطقة العربية تشهد حراكا جماهيريا كبيرا كتسونامي كبير ضرب تونس ومصر وسورية واليمن. اما في الاردن فقد شهدنا مثل هذا الحراك قبل 20 سنة ونحن نسير على طريق الاصلاحات منذ ذلك الوقت. الان الامور تسير بخطى ملموسة حيث استجيب للحراك الجماهيري وتم تشكيل لجنة وطنية تضم اغلب الاطراف السياسية، حيث قامت بوضع توجه لقوانين عصرية للانتخابات والاحزاب تستجيب لتطلعات الجماهير، كما شكلت لجنة لدراسة الدستور وادخال تعديلات عليه. اعتقد ان النتائج التي توصلنا اليها هي نتائج معقولة جدا وانها ستنقل الاردن الى مرحلة ارقى. ثم اشار ان الاردن دولة ملكية دستورية وراثية وان الملك يحكم وفق الدستور. كل هذا جنب الاردن اثار التسونامي العربي.

بعد ذلك تحدث عن جيل الشباب في الوطن العربي والاردن والذي يعاني من البطالة والفقر ومشاكل اخرى واكد على انه جيل استثنائي قادر على فرض الاحداث وفق رؤيته لها.

ثم تطرق الى العلاقات الاستثنائية بين البلدين واشار الى ان هذه الزيارة هي الاولى له الى موسكو التي اعجبته كثيرا، وقدم شكره للمسؤولين في روسيا لحفاوة الاستقبال وتفهمهم الى ضرورة تنمية العلاقات التجارية ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)