رئيس المصرف الروسي - الاسلامي للتنمية: المؤامرة تهدف الى تقويض الاوضاع الداخلية في سورية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656479/

نستضيف في هذه الحلقة من برنامج " حديث اليوم " السيد رضا الحلبي رئيس الصندوق الروسي - الاسلامي للتنمية، ليحدثنا عن اخر مستجدات الامور على الساحة السورية.

تحدث السيد الحلبي عن الاوضاع السورية وقال ان سورية تسير نحو الاستقرار. وان الرئيس الاسد يحاور كافة الاطراف في مختلف المحافظات ويستمع الى مطالبهم من اجل الوصول الى مرحلة الاستقرار التي نسعى اليها.

واشار حلبي الى ان السلطة اتخذت الاجراءات اللازمة لتوفير البيئة الضرورية للحوار، وان ما يطرحه البعض من الذين يسمون انفسهم بالمعارضة عن عدم توفر البيئة ناتج من ارتباطهم بجهات اجنبية. وان التلازم بين المسار الامني والمسار الاصلاحي شيء مهم، ولا يمكن ان تقبل أي دولة بوجود تنظيمات مسلحة على اراضيها تقتل وتمثل بالجثث. فنحن نرى انه في المرحلة الاولى من التظاهرات لم يكن هناك تعامل معها بالشكل الذي نراه اليوم وذلك لانها كانت تظاهرات مطلبية سلمية، اما الان فتحولت الى تظاهرات مختلفة تسيرها عصابات مسلحة فالامر بات مختلفا تماما.

ان الغرب لايريد ان يصدق الرواية الرسمية لان ذلك يكشف اسرار المؤامرة التي تتعرض لها سورية اليوم، لقد نصبت الخيام في الاراضي التركية قبل بداية الاحداث حيث كانوا يأملون ان يصل عدد النازحين الى 10 الاف وحتى الى 150 الف نازح، ولذلك بدأت اعمال الشغب في المناطق الحدودية لكي يكون من السهل تهريب السلاح وادخال المال والمقاتلين الاجانب والنزوح وهذا ما حصل في جسر الشغور ولكنه فشل في معرة النعمان لان الناس ادركت الحقيقة.

وشكر السيد حلبي في نهاية حديثه القيادة الروسية على موقفها المبدئي والثابت من الاحداث التي تشهدها سورية هذه الايام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)