أمين عام حزب الشعب الفلسطيني: روسيا تضع امكانياتها لدعم المصالحة الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656406/

تناولت الحلقة الجديدة من برنامج حديث اليوم موضوع زيارة وفد الأحزاب والفصائل الفلسطينية إلى موسكو وضيف الحلقة هو أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي.

وقد أكد ضيف الحلقة ان اللقاء في موسكو له عدة نقاط ايجابية ، فهو أعطى تأكيدا كان معروفا سابقا بدعم روسيا بشكل كامل لاتفاق المصالحة بمعنى انه يعزز الوضع الفلسطيني على الساحة الدولية مشيرا الى ان موسكو ستدعم تعزيز اتفاق المصالحة وتحسين مكانة القضية الفلسطينية دوليا.

وقال أمين عام حزب الشعب إن أهمية اللقاء أيضا تكمن في تعزيز المصالحة الفلسطينية وإعطائها زخما أكبر وتأييدا أقوى. وأضاف الصالحي أن روسيا ساعدت وساهمت في تحقيق المصالحة وهي كانت من خلال لقاءاتها مع مختلف الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية تحض على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني كما انها دعمت جهود القاهرة.

وقال إن النقاشات تطرقت أيضا لتعزيز الرؤية السياسية الفلسطينية المشتركة التي تم البدء في عناصرها بوثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني المعدة عام 2006. وقال الصالحي ان موسكو ترى في اتفاق المصالحة وإعلان موسكو انسجاما بشكل كامل مع الشرعية الدولية، وأنه لا مبرر لأحد لمعارضة الاتفاق ومسار المصالحة سواء كان هناك عملية سياسية في إطار الشرعية الدولية أو إطار استمرار الجهد الفلسطيني للتوجه للأمم المتحدة منوها ان روسيا ترفض الازدواجية في التعامل مع هذا الأمر من قبل الولايات المتحدة واسرائيل وتحججهما بداية بغياب الطرف الفلسطيني الواحد والآن تخيير السلطة بين السلام وحماس.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)