احمد ابو النور:الاقتصاد المصري ليس في خطر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/656393/

استضافت الحلقة الجديدة من برنامج"حديث اليوم" الدكتور احمد ابو النور استاذ الاقتصادات الحرجة وادارة الازمات الذي تحدث عن الوضع الاقتصادي الراهن في مصر وسبل معافاته.

نفى الاستاذ ابو النور ما يشاع ان الاقتصاد المصري في خطر حاليا، وقال ان المؤشرات والارقام التي اعلن عنها مؤخرا تعود الى الفترة التي سبقت ثورة الشباب ولم يعلن عنها في حينه، وكانت قبل الثورة تفبرك وتجمل لكي تظهر للوجود بشكل مختلف، أي ان الارقام والمعطيات الاقتصادية الراهنة هي نفسها التي كانت قبل الثورة.

واشار الخبير الاقتصادي الى ان القطاع الوحيد الذي تضرر بشكل اساسي من جراء الثورة هو القطاع السياحي ، وان سبب ذلك يعود الى لجوء السلطات السابقة الى العنف في قمع المتظاهرين ، مما جعل السياح الاجانب يخافون ويشرعون في مغادرة الاراضي المصرية.

ولاحظ الدكتور ابو النور ان الحكومة المصرية الحالية لا تعمل في ظروف طبيعية حتى نقول انها تتفاعل مع الادارة الاستثنائية للازمة ، وان " ما نحن فيه الان يحتاج بالفعل الى منطق ادارة الازمة ، لأننا كمجتمع في حالة استثنائية ، ولسنا في سياقنا الطبيعي، فنحن في اعقاب ثورة شعبية ، وبالتالي نحن نحتاج الى من يدير الازمة لكي يستطيع تسليم مجتمع غير مأزوم الى الادارة القادمة".

وبشأن ضرورة استعادة الاموال العامة التي استحوذ عليها بشكل غير مشروع الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلته ، قال الاستاذ ابو النور ان هذه الخطوة ستكون نوعا من انواع الاجراءات التي لا بد منها وذلك احقاقا للحق والعدالة..

للمزيد يمكنكم مشاهدة برنامج" حديث اليوم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)