رئيس حزب الوفد المصري: مصر الجديدة ستكون اكبر دولة ديموقراطية في المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/65025/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو سيد بدوي شحادة رئيس حزب الوفد، الذي هو اعرق الاحزاب السياسية المصرية، حيث يدور الحديث معه حول تطورات الوضع في مصر.

عن رؤيته لمصر اليوم يقول سيد بدوي انه يرى اليوم "مصرا جديدة .. فمصر ما قبل 25 يناير شئ وما بعد 25 يناير شئ آخر .. هذه الثورة حركت امورا كثيرة في الشعب المصري .. اليوم مصر الجديدة، انشاء الله، ستكون اكبر دولة ديموقراطية في المنطقة .. ستكون أكثر الدول تقدما في المنطقة  .. لانه كما تعرفون ان التنمية والديموقراطية وجهان لعملة واحدة".

ويوضح ضيف "حديث اليوم" انه عندما نقول "تنمية نكون بحاجة الى مؤسسات مالية واقتصادية ومسائلة سياسية ورقابة شعبية، وكذلك قضاء حر ومستقل .. ونكون بحاجة الى صحافة حرة .. كل هذه الامور لا وجود لها الا في ظل ديموقراطية حقيقية".

ويؤكد السياسي المصري انه "اول ما تنطلق الديموقراطية في مصر، وهذا قريب جدا، ستنطلق التنمية، انشاء الله، بشكل كبير جدا"، مستطردا "لقد حدثت في مصر تنمية.. وهناك استثمارات عالية جدا .. والحكومة الماضية عملت استثمارات كبيرة جدا وحصلت تنمية كبيرة جدا، لكن للاسف ان الفساد الاداري والسياسي قضى على ثمار هذه التنمية".

ويعتقد رئيس حزب الوفد المصري ان ثمار هذه التنمية " ذهبت في جيوب قلة قليلة من المصريين ولم يشعر بها المواطن المصري العادي".

ويرى ضيف حديث اليوم ان "الديموقراطية تعني تعني العدل الاجتماعي .. تعني الشفافية  .. تعني اشياء كثيرة جدا وبالتالي اقول انه في خلال فترة قصيرة جدا ستكون مصر من الدول المتميزة جدا، سواءا في المجال السياسي أو الاقتصادي".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)