المسؤول الإعلامي في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين فراس كيال: الوضع الامني في ليبيا يمنع الناس من المغادرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/64814/

وصل عدد اللاجئين من ليبيا على الحدود التي تفصل البلاد عن مصر من جهة وتونس من جهة أخرى حسب بيانات هيئة الأمم المتحدة حوالي 180 ألف شخص وللحديث عن الأوضاع على الحدود الليبية استضافت هذه  الحلقة من برنامج حديث اليوم المسؤول الإعلامي في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين فراس كيال.
وذكر  السيد كيال ان هناك تزايدا في أعداد اللاجئين من أبناء ليبيا خصوصا في اليومين الماضيين ولكنه دعا الى عدم التسرع في استخلاص نتائج أو عبر من ذلك والبناء عليه مفضلا الانتظار  لعدة أيام.
وأعرب كيال عن قلق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة بأن لديها بواعث قلق من أن الوضع الامني في ليبيا يمنع الناس من المغادرة.
وبشكل عام قال ضيف الحلقة أن عدد اللاجئين تقلص حيث ان قرابة 2000 شخص عبروا الحدود من ليبيا يوم الخميس . ويعادل هذا العدد عشر العدد الذي عبر الحدود في يوم واحد في وقت سابق من الاسبوع حيث وصل العدد لـ15000 شخص وكان يعبر 2000 شخص كل ساعة تقريبا.
وأشاد كيال بكرم الضيافة الذي تقدمه تونس في ابقاء حدودها مفتوحة أولا والكرم الذي ابداه المجتمع المحلي والشعب التونسي في استقبال هؤلاء الأشخاص مؤكدا أن الدفعة الأولى والأصعب كانت ملقاة على كاهل السكان التونسيين.
المزيد في حلقة برنامج حديث اليوم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)