عضو في مجلس النواب البحريني: لا أحد يطالب باسقاط النظام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/64571/

تشهد مملكة البحرين في الآونة الأخيرة حراكا سياسيا كللته مسيرات احتجاج وكذلك حوادث مؤسفة، ولكن من ثم انطلق بمبادرة من الحكومة حوار سياسي لتلبية مطالب المعارضة ولنقل الأزمة من الميدان الى الأرقة السياسية.

ولتسليط الضوء على هذه الأحداث استضاف برنامج "حديث اليوم" العضو في مجلس النواب البحريني عادل العسومي.

يقول العسومي إنه لا توجد مطالب باسقاط النظام وحتى اكثر المغالين في المعارضة لا يطالب بذلك والهدف من الحديث عن الذهاب لأبعد ما يمكن من المطالب هو الحصول على تنازلات أكبر.

وأشار ضيف الحلقة أن المعارضة تمتلك الحق في ابداء رأيها مؤكدا ان ولي العهد الذي يعتبر الشخصية الثالثة في البلاد هو من يقود الحوار وهو بحد ذاته يؤمن تأمين تنفيذ لأعلى المطالب.

وأكد العسومي على ضرورة إرساء ميثاق العمل الوطني الذي من خلاله تحققت لمملكة البحرين وشعبها العديد من المكتسبات الوطنية والإنجازات الحضارية منذ بدء المشروع الإصلاحي.
وأضاف أن المسيرة الديمقراطية عملية مستمرة ومتواصلة وشهدت البحرين على إثر المشروع الإصلاحي تحولات كبيرة كانت محل إشادة وثناء كبيرين من مختلف الدوائر والأوساط الإقليمية والدولية، لكون هذه التطورات طالت مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية كما نقلت البحرين إلى مصاف الدول الديمقراطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)