برلمانية بحرينية: المواطن البحريني يتمتع بحرية وديموقراطية لم تتوفر في الكثير من البلدان التي حولنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/64328/

بمبادرة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة انطلق في البحرين حوار سياسي بين الحكومة  والمعارضة.. حوار يراد له ان يعيد اللحمة الى المجتمع البحريني ويدشن مرحلة جديدة في الحياة السياسية .

ضيفة هذه الحلقة من برنامج" حديث اليوم" عضوة مجلس الشورى البحريني هالة رمزي حيث يدور الحديث معها عن المشهد السياسي في مملكة البحرين.

في معرض ردها على سؤال فيما اذا كانت متفائلة من الحوار الجاري حاليا تقول ضيفة "حديث اليوم" ان التفاؤل شئ ضروري، لانه بدون التفائل يكون من الصعب الوصول الى ما نريد .. "وانا فعلا متفائلة لان الحوار هو الحل الوحيد للوصول الى الاصلاحات التي تريدها المعارضة، وليس المعارضة فقط، وانما كل الشعب البحريني يريدها، ذلك انها مطالب الجميع، سواء كانت معارضة او غير معارضة".

وتستطرد عضوة مجلس الشورى البحريني ان "الشعب نفسه يريد فعلا هذه الاصلاحات وبدون الحوار سيكون من المستحيل الوصول لتحقيق اي من هذه المطالب"

وعن القضايا التي يجب ان تبحث في هذا الحوار من اجل التوصل الى حلول ترضي كافة الاطراف ترى هالة رمزي ان الاصلاح ينصب على رفع مستوى معيشة المواطن، معبرة عن اعتقادها ان كل الاعتراضات التي ظهرت هي مجرد للاحساس بعدم الارتياح في المعيشة، مضيفة انه من ناحية الحقوق الدستورية "انا ارى ان المواطن البحريني يتمتع بحرية وديموقراطية لم تتوفر في الكثير من البلدان التي حولنا".

وتؤكد البرلمانية البحرينية ان النظام البرلماني المعمول به في البحرين موجود في 40 بالمئة من الدول، وهو نظام المجلسين. وقد اورد ضيفة البرنامج امثلة عن هذا النظام في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر والمغرب...الخ، مشيرة الى ان النظام البرلماني الموجود في البحرين يعطي الفرد الحق بالمشاركة في صنع القرارات عن طريق مجلس النواب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)