المستشار الاعلامي لنوري المالكي: سيناريو ما جرى في مصر وتونس غير مطروح في العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/63569/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو علي الموسوي، المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وموضوع الحلقة وضع العراق الراهن ومعاناة العراقيين بسبب تردي الخدمات.

يقول الموسوي أن السيناريو الذي حدث في مصر وتونس غير مطروح في العراق رغم المظاهرات التي تخرج في شوارع المدن العراقية. ويعود ذلك حسب الموسوي الى أن الناس في هذين البلدين حملوا في جعبتهم مطالب جلها يجتمع حول التغيير السياسي رغم وجود العوامل الاقتصادية التي ربما كانت السبب لانطلاق الشرارة الأولى موضحا ان التظاهرات في بغداد وباقي المدن العراقية تطالب بتحسين الخدمات، وان المطالب السياسية محققة من خلال الانتخابات.

وأكد الموسوي ان عمل الحكومة مستمر لتحسين الخدمات مشيرا الى أن عملية البناء تحتاج الى وقت وهو لا يقل عن سنة او سنة ونصف وان تحسين خدمات الكهرباء يحتاج الى الفترة ذاتها. واضاف: ان ملاحقة الفساد والمفسدين يحتاج الي اوامر قضائية لملاحقتهم.

وشدد على ان الحكومة اتخذت اجراءات سريعة لتحسين استيراد وتوزيع مواد البطاقة التموينية، وقال الموسوي: ان التظاهرات المطالبة بتحسين خدمة الكهرباء والقضاء علي الفساد وتحسين البطاقة التموينية مشروعة واعترف بوجود تقصير على الصعيد الخدمي في العراق.

وبشأن اطلاق النار علي المتظاهرين قال الموسوي ان المالكي ملتزم عدم استخدام القوة ضد المتظاهرين خاصة اذا كانت مرخصة من السلطات وسلمية.

وفي موضوع آخر اعتبر الموسوي أن الظروف مهيئة لعقد مؤتمر القمة العربية في التاريخ المحدد. وأضاف لدينا ثقة أنها ستكون من أنجح القمم العربية.

المزيد في حلقة برنامج حديث اليوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)