المستشار في الكونغرس الأمريكي وليد فارس: مبارك يحاول أن يكتسب صفة الرئيس السابق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/62825/

ضيف هذه الحلقة من برنامج حديث اليوم هو المستشار في الكونغرس الأمريكي وليد فارس ليتحدث عن وجهة نظره بشأن الأزمة السياسية في مصر وتداعياتها في المنطقة.

ويرى وليد فارس أن الوضع في مصر يشير بشكل تقليدي لوجود فريق سلطة وآخر للمعارضة ولكن مع تغييرات في المواقع، ففريق السلطة يتكون من الرئيس مبارك الذي يجهد للبقاء كرئيس سابق له تأثير في الحياة القومية لمصر وهناك أيضا اقطاب الحكم الأخرى من سياسيين وضباط جيش الذين يحاولون ايجاد حوار مع أقطاب المعارضة.

أما من جهة المعارضة فهناك عدة أطراف أيضا، وبعض المخضرمين  كالبرادعي وحركة الاخوان المسلمين يدركون أنه في حال تنحى الرئيس مبارك فانهم سيحصدون مكاسب وأكثرها تنظيما سيحصل على مقاعد أكثر في مجلس الشعب والحكومة.

ويقول وليد فارس إن "هناك ملفات كثيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر تتعلق بمعاهدات استراتيجية ودفاعية وشؤون تتعلق بقناة السويس ومعاهدة السلام، وإن كل هذه الأمور يجري البحث فيها وراء الستار بين المسؤولين الأمريكيين والمقربين من الرئيس المصري"، وإن ما يقلق واشنطن هو "أن كل يوم يذهب سوف يكون يوما تستفيد منه القوى الراديكالية وليس المعارضة المدنية".

المزيد في حلقة برنامج حديث اليوم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)