دبلوماسي مصري:ان محاولات الحصول على المعلومات هي طريقة اسرائيل في العمل دائما.

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/61300/

أشار محمد بسيوني سفير مصر الاسبق في اسرائيل الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" الى معركة جمع المعلومات التي تجري بإستمرار بين مختلف دول العالم ومنها بين مصر واسرائيل. وقال ان هذه المعركة تتم بطريقتين : الطريقة العلنية بواسطة وسائل الاعلام والسفارات ، والطريقة السرية بواسطة اجهزة المخابرات.ان هذه الحرب مستمرة.. في الماضر والحاضر والمستقبل. وستستمر هذه الحرب طالما هناك حاجة لجمع المعلومات. ان اسرائيل تريد الحصول على المعلومات عن كل الدول. وعلى سبيل المثال ان الولايات المتحدة هي ولي نعمة اسرائيل ومع ذلك نجد ان اسرائيل تتجسس عليها. وكلنا نعرف قضية ناتان بولارد الذي ما زال حتى اليوم يقضي فترة العقوبة في السجن الامريكي بالرغم من العلاقات الاستراتيجية بين اسرائيل والولايات المتحدة.

 فالمبدأ العام هو محاولة الحصول على كل المعلومات... المعلومات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية. وكان لاسرائيل يد في الموضوع الطائفي الذي حصل بين المسيحيين والمسلمين عندنا .. ان اسرائيل تسعى الى جمع المعلومات في كافة الاتجاهات وتستخدم في ذلك مختلف الطرق سواء عن طريق المصادر العلنية أو  السرية..

ان عملية التجسس هي عملية مهنية .. وكما قلت ان الهدف منها هو جمع المعلومات.. ولا شك انها قد تسبب تسمم المناخ .. مناخ السلام الموجود .. لكن لا يذكر شئ في اتفاقية السلام حول هذا الموضوع. بالرغم من انه كما هو معروف يجب في ظل السلام بقاء المناخ العام كمناخ سلام.. وبدون محاولات للتجسس.. ان محاولات الحصول على المعلومات هي طريقة اسرائيل في العمل دائما. هذا هو اسلوب  اسرائيل الذي تتبعه بصورة مستمرة مع جميع الدول.واسرائيل محاصرة ومحاطة بدول عربية واسلامية لذا تريد الحصول على معلومات عن سورية وايران وحزب الله من اجل اتخاذ القرار السليم من قبل قيادتها...

ان حرب جمع المعلومات كانت موجودة دائما طالما وجد البشر والتنافس والصراعات...

المزيد من التفاصيل في برنامج " حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)