نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني: المصالحة هي خيار استراتيجي لحركة فتح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/58524/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة فتح الدكتور فيصل أبو شهلا  والحديث سيكون حول معوقات التوصل إلى اتفاق مصالحة بين فتح وحماس.
يقول الدكتور ابو شهلا أن المصالحة هي خيار استراتيجي بالنسبة لحركة فتح التي تسعى جاهدة لانهاء الانقسام واعادة العملية الديمقراطية والتعاون في المناطق الفلسطينية واجراء انتخابات ديمقراطية مؤكدا أهمية تحقيق المصالحة بشكل سريع لتجنيب الشعب المزيد من الويلات ودفع الأثمان.
وشدد ضيف الحلقة على رغبة حركة فتح الصادقة في تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية وطي حالة الانقسام إلى الأبد، مؤكداً أن فتح بذلت جهود جبارة وخارقة وتنازلت كثيرا من اجل تحقيق المصالحة ولكن حركة حماس لم تقم بخطوات مماثلة وجريئة في هذا الإطار.
وقال إن حركة فتح وقعت على وثيقة المصالحة المصرية رغم تحفظاتها وهو ما يدل بشكل قاطع على الرغبة الحقيقة والصادقة للحركة في إنهاء الوضع المأساوي الراهن.
واعتبر أبو شهلا أن الالتزام بوثيقة الوفاق الوطني التي تم التوافق عليها بين جميع الفصائل تقريبا هي الحل الأمثل لإخراج الشعب من الحالة الحالية لأنها تعطي إجابات واضحة حول القضايا الخلافية وخصوصا في ملف المنظمة والموضوع الأمني وموضوع المفاوضات.
المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج "حديث اليوم".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)