يوم 20 نوفمبر / تشرين الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/57638/

1925
في مثل هذا اليوم من عام 1925 ولدت راقصة الباليه الروسية الشهيرة مايا بليسيتسكايا. كانت تتمتع بتقنية رقص لا تشوبها شائبة. وقد جاءت بمستجدات كثيرة اضيفت الى اصول الباليه الكلاسيكي. ويتميز اسلوبها في الرقص بسرعة الحركة والعمق العاطفي والرومانسية الجذابة. في الفترة الأخيرة من نشاطها الفني عملت بليسيتسكايا في ايطاليا واسبانيا بصفة مديرة فنية لفرق مسرحية محلية.


يمكنكم القراءة عن يمكنكم القراءة عن مايا بليسيتسكايا .


1945
في مثل هذا اليوم من عام 1945 بدأت المحكمة الدولية في نورينبيرغ  النظر في  قضايا كبار  مجرمي الحرب النازيين. وقد احيل على المحاكمة رجالات الدولة وكبار الضباط في المانيا النازية ممن وقعوا في الأسر لدى الحلفاء. حكمت المحكمة على جميع المتهمين تقريبا بالإعدام شنقا حتى الموت، كما حكمت على ثلاثة منهم بالسجن المؤبد، فيما حكمت على اربعة متهمين فقط بالسجن لمدد متفاوتة. وتمكن غيرمان غيورينغ،  المقرب الى هتلر والذي كان يعتبر خليفة له، من الحصول على السم وتجرعه قبيل الإعدام.


1975
في مثل هذا اليوم من عام 1975 توفي دكتاتور اسبانيا فرانسيكو فرانكو. تسلم الجنرال فرانكو مقاليد الحكم بنتيجة الحرب الأهلية التي اشعل فتيلها بتمرده على حكومة الجمهورية الإسبانية. وبعد انتصار فرانكو اعتبر حاكما للبلاد مدى العمر. وقبل سنوات من وفاته عَين الأمير خوان كارلوس ، ملك اسبانيا المرتقب، خليفة له.


1979
في مثل هذا اليوم من عام 1979 عقدت في تونس اول جلسة لجامعة الدول العربية بعد انتقال مقرها من القاهرة إحتجاجا على توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية. وأكد المشاركون في الجلسة قرار العقوبات السياسية والإقتصادية بحق مصر. وتم تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية، ولم تستعد العضوية فيها إلا بعد عشر سنين.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)