الناطق الرسمي للانتخابات النيابية الأردنية: نسب الاقتراع ستكون ضمن المعدل العام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/57574/

تناولت هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" مع ضيفها المستشار السياسي لرئيس الوزراء الأردني الناطق الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة موضوع الانتخابات النيابية لمجلس النواب الأردني السادس عشر، المقررة يوم الثلاثاء 9 تشرين الثاني/ نوفمبر حيث انتهت الحكومة الأردنية من وضع الترتيبات والاستعدادات الفنية والإدارية لإجرائها حيث أكد المعايطة إن ما يشغل الحكومة بشكل أساسي في هذه العملية هو نجاحها في إجراء انتخابات نزيهة تقنع المواطن وتعيد ثقته في العملية الانتخابية.
وقال المعايطة أن نسب الاقتراع في كل الأحوال ستكون ضمن المعدل العام للانتخابات الأردنية ولن تكون أقل عن سابقاتها، وأضاف إن كان هناك مؤشرات في بعض المناطق تدل على أنها أكثر نشاطاً، مشيرا الى ان نسبة الاقتراع خيار الناس.
وحول الشائعات المتداولة عن وجود اختراقات بيّن المعايطة ان الاجهزة الامنية لم تسجل بعد أية وجود لمثل هذه الاختراقات واكد انها ستتعامل مع القضايا التي تصل اليها من بلاغات بكل جدية وحرفية والحكومة مستعدة للاعلان بكل شفافية ووضوح عن اي قضية يستكمل فيها التحقيق.
من جهة أخرى أكد ضيف الحلقة أن المغتربين حقهم الانتخابي من حيث المبدأ مضمون ، أي مغترب مسجل في سجلات الناخبين حقه في الانتخابات مضمون لكن الإشكالية أنه لا توجد صناديق خارج الأردن ، فإذا جاء المغترب ليصوت فهذا حقه. الإشكالية في الموضوع أنه لا توجد ترتيبات فنية لغايات وجود صناديق خارج الاردن ، وأتمنى في الانتخابات القادمة أن تكون هذه محل عناية بحيث يتم ترتيب أماكن للأردنيين.
المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج "حديث اليوم".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)