فيلم "قاتل القيصر"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/56358/

فيلم "قاتل القيصر" تحفة اخرى من إبداع المخرج كارين شاهنزاروف. وقد تم تصويره في عام 1991. الممثلان الروسيان المتألقان اوليغ يانكوفسكي وأرمين جيغارخانيان يؤديان الدورين الرئيسيين في الفيلم.
حبكة الفيلم غير مألوفة في الواقع. طبيب جديد يصل من العاصمة الى مستشفى المجاذيب في احدى مدن الاقاليم.  وهو مهتم بقصة مريض مختل العقل يتصور نفسه قاتل نيقولاي الثاني آخر الأباطرة الروس. اثناء الحديث مع المريض يتضح للطبيب ان الأخير فيلسوف متميز يتحلى بموهبة الإيحاء. وبعد حين من الوقت يشعر الطبيب بتأثير ايحاءات المريض .  وتصبح ليلة 16 يونيو/حزيران عام 1918 المنحوسة التي اعدم فيها نيقولاي الثاني بعد تنازله عن العرش، واعدمت معه زوجته وبناته وولي عهده بمدينة يكاترينبورغ دون محاكمة او تحقيق، جزءا من حياة الطبيب الشخصية. وتتحول فاجعة آخر الأباطرة الروس الى فاجعة للطبيب نفسه.

* في عام 1991 فاز الفيلم بجائزة "نيكا" السينمائية لأفضل دور رجالي (أوليغ يانكوفسكي) كما فاز بنفس الجائزة  لأفضل مصممة أزياء واكسسوار(فيرا رومانوفا).

شاهدوا الفيلم على قناتنا يوم الجمعة 22 اكتوبر / تشرين الاول الساعة الثالثة ليلا بتوقيت موسكو الساعة الثالثة بتوقيت مكة المكرمة يعاد كل يوم في نفس الساعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)