الامين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق: مطلبنا الاول والاخير هو خروج الاحتلال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/54925/

أكد د.حارث الضاري الامين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" ان عدم تشكيل الحكومة العراقية حتى الآن يدل على ان العملية السياسية ليست مركب السلامة. وبصدد وجود الاحتلال الامريكي في العراق وما اعلن عن انسحاب القوات قال : نحن نقول لم يخرج الاحتلال.. وانما الاحتلال اعاد تنظيم قواته في العراق موضعيا واعاد انتشارها في العراق كما قال الجنرال  بترايوس قائد القوات الامريكية في افغانستان وقائد القوات الامريكية السابق في العراق. فقد صرح منذ ايام قائلا: نحن استكملنا اعادة انتشار قواتنا في العراق...

 لذلك فان ما أعلن عن خروج  الاحتلال من العراق هو خروج لبعض قوات الاحتلال .. ويعتبر خروجا جزئيا او جلاء جزئيا.. من العراق.وفي الواقع بقي في العراق عدد كبير من القوات يقدر بحوالي 50 ألف رجل وربما هم اكثر.

اما حول الجانب السياسي والجانب الاقتصادي والجانب الفكري فالمسألة واضحة وكبيرة ، ولعل اكبر دليل على وجودهم هذا هو هيمنتهم على العملية السياسية حيث اعطوا المسؤولين عن العملية السياسية في العراق هذه الفسحة الزمنية الطويلة لعدم تشكيل الحكومة... وكأنهم يريدون ان تبقى الحال على ما هي عليه لكي تبقى قواتهم العسكرية وتقوم بالمهام الموكل بها اليها. ان مطلبنا الاول والاخير هو خروج الاحتلال . واذا ما خرج الاحتلال فنحن عراقيون ويمكن ان نتحدث فيما بيننا بعيدا عن الضغوط الداخلية والخارجية.. ويمكن ان نتفاهم بشأن ما سيكون عليه عراق المستقبل.

المزيد من التفاصيل في برنامج " حديث اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)