الناطق باسم سرايا القدس: قرر 13 فصيلا فلسطينيا مسلحاً تشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة في غزة لأن المرحلة القادمة صعبة وحساسة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/54566/

موضوع الحلقة الجديدة من برنامج"حديث اليوم" هو قيام الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة بتشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة . وللحديث حول هذا الموضوع استضاف البرنامج السيد" ابو احمد" الناطق العسكري باسم سرايا القدس .

يقول ابو احمد : ان تشكيل غرفة العمليات العسكرية المشتركة ليس بالشكل الذي يتصوره الناس ، اي ان هذه الغرفة ليست في انعقاد دائم وتدير معركة هنا او هناك. ان ما تم الاتفاق عليه في الثلاثين من الشهر الماضي هو اتفاق على الحد الادنى من استراتيجية الدفاع ومواجهة مخاطر قد تحدث في المستقبل.. ان المفاوضات المباشرة الجارية التي انطلقت في واشنطن يمكن ان تتخذ كغطاء لعدوان قادم ، ونحن نقرا في هذا السياق ان هناك عدواناً قادماً على المنطقة ، فالانسحاب الامريكي  من العراق يمكن ان يكون مقدمة لذلك. وهناك مناورات عسكرية صهيونية  في اكثر من مكان ، وهناك حركات غريبة للبوارج الصهيونية في عرض البحر ن وهناك اقمار صناعية عسكرية تتجسس على قطاع غزة. أي هناك تهديدات واضحة لاتحتاج الى قراءة كبيرة في هذا المجال. هناك الكثير من من المتغيرات التي قد تحدث ضد قطاع غزة ، لذلك ارتأت فصائل المقاومة ان تجتمع وتقرر الاتفاق على استراتيجية للمرحلة القادمة.. ولقد اتضح الان لجميع الفصائل بان المنظومة الدفاعية يجب ان تكون متكاملة ومتحدة في خندق واحد بحيث لا يمكن ان تكون هناك تباينات في المستقبل مثلما حدث في الماضي. وهذا ما دفعنا الى الاعلان عن تشكيل غرفة العمليات العسكرية المشتركة التي تضم 13 فصيلا فلسطينيا مسلحاً.

وأكد الناطق العسكري باسم سرايا القدس قائلا : نحن متأكدون ان المفاوضات المباشرة الجارية الان سيكون مصيرها الفشل ، وهذا ما اتضح جلياً من خلال التباينات الكبيرة بين الوفدين المفاوضين  واعلنت عنه حتى وزيرة الخارجية الامريكية . نحن لا نخاف كثيراً من هذه المفاوضات لأنها ستفشل كما فشلت سابقاتها، وذلك لاجندة اسرائيلية وامريكية مختلفة. ولكن ما يهمنا هو الا تكون هذه المفاوضات غطاءاً لعدوان قادم.

وختم ابو احمد : ان المرحلة القادمة صعبة وحساسة ويمكن ان تشهد تصعيداً كبيراً في المنطقة ، ولهذا ارتأينا تشكيل غرفة العمليات العسكرية المشتركة هذه ، لأن الدفاع في جبهة واحدة سيفيدنا كثيراً ، وهذا ما تعلمناه من المرحلة الماضية في الحرب الاخيرة على قطاع غزة حيث تبين لنا انه كان هناك بعض القصور والخلل في اداء المقاومة ، لكونها كانت متفرقة.

للمزيد عن هذا اللقاء يمكن مشاهدة شريط الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)