المحلل السياسي الايراني حسن هاني زاده: ايران تستطيع من خلال الاعتماد على تقنياتها النووية لتكون حاضرة في كل الاحداث في المنطقة والعالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/53461/

موضوع هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو ايران ما بعد تشغيل محطة بوشهر النووية والتهديدات الاسرائيلية والامريكية لضرب منشآت ايران النووية ومدى الرد الايراني على اي هجوم قد تتعرض له ايران. وضيف الحلقة من طهران هو المحلل السياسي حسن هاني زاده.
في معرض رده عن مغزى تاكيد ايران على انها ليست كما كانت قبل تشغيل محطة بوشهر يقول المحلل السياسي هاني زاده انه في الواقع اصبحت ايران بعد تشغيل محطة بوشهر النووية ضمن الدول التي تمتلك الطاقة النووية السلمية وقد دخلت النادي النادي النووي العالمي.
ويؤكد ضيف "حديث اليوم" ان ايران تختلف الان عما كانت عليه قبل تشغيل محطة بوشهر من الناحية التقنية والفنية، وحتى من الناحية السياسية، لان محطة بوشهر بطبيعة الحال تسمح لايران لكي تكون دولة اقليمية ذات سيادة ومستقلة وتستطيع من خلال الاعتماد على تقنياتها النووية لتكون حاضرة في كل الاحداث في المنطقة والعالم.
ويرى المحلل السياسي الايراني ان هنالك لدى القيادة الايرانية استراتيجية واضحة وهي ان ايران خلال العشرة اعوام القادمة سوف تمتلك اكثر من 20 الف ميغاواط من الطاقة الكهربائية الذرية وهذه سياسة تقوم بها ايران وتتابع عن كثب هذا الموضوع وهذه الاستراتيجية. وسوف تقوم بتنفيذ كل الخطط التي وضعتها من اجل الحصول على الطاقة النووية السلمية.
ويؤكد المحلل السياسي هاني زادة ان ايران الان الدولة الاقليمية الوحيدة التي تمتلك محطة نووية هي محطة بوشهر ولهذه المحطة تاريخ وماضي.. وايران بلغت مرحلة من التقدم والعلمي والازدهاروالحصول على التقنيات الجديدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)