مدير عام دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية: كانت لدى اللبنانيين تخوفات من اعطاء الحقوق للاجئين الفلسطينيين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/53196/

موضوع هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" القانون الصادر عن مجلس النواب اللبناني القاضي بمنح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حق العمل. وضيف البرنامج هو احمد حنون مدير عام دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية.
عن مدى اسهام هذا القانون بتحسين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطسنية بلبنان يقول احمد حنون انه برغم كل الترحيب بهذا القانون الا انه جاء متأخرا جدا وهو قانون صادر عن المجلس النيابي اللبناني بمنح اللاجئين الفلسطينيين حق العمل في كافة القطاعات الامر الذي يعني امكانية حصول اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على فرص عمل تليق وتتناسب مع المؤهلات والامكانيات الموجودة لديهم.
ويرى مدير عام شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطسنية ان هذا القانون يشكل اجابة على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، مؤكدا ان الامر منوط ايضا بالتنفيذ والاليات التي تقترحها السلطة التنفيذية في هذا الاطار.
ويؤكد ضيف "حديث اليوم" ان هذا القانون يشكل جزءا من حقوق كبيرة للاجئين الفلسطينيين وهي حقوق مدنية وانسانية مثل حقهم بالتنقل والسكن اللائق وكذلك حقهم بالتملك .. وهي ايضا جزء من من حقوق اساسية مثل حق التعليم وحق الحصول على الخدمات الصحية.
ويقول احمد حنون ان "الدولة اللبنانية هي دولة مضيفة للاجئين للفلسطينيين وبالتالي يقع على عاتقها مسؤوليات وكانت لدى اللبنانيين تخوفات من اعطاء هذه الحقوق للاجئين الفلسطينيين،لكن اعتقد ان الامور تسير باتجاه توافق كبير داخل اطياف السياسة اللبنانية وبالتالي اعتقد اننا سنشهد تنفيذا لهذا القرار البرلماني". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)