وزير العمل الفلسطيني: يجب تحديد سقف زمني للمفاوضات مع اسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/53106/

تناولت الحلقة الجديدة من برنامج "حديث اليوم" مع ضيفها وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني موضوع المفاوضات المباشرة على خلفية الشكوك الكبيرة التي تكتنفها بشأن الخلاف حول تجميد الاستيطان، الذي اعتبرته القوى السياسية الفلسطينية في مقدمة الأسس للذهاب الى مفاوضات واشنطن، بالإضافة الى وقف هدم المنازل في القدس.

وأكد مجدلاني ان الجانب الفلسطيني سينسحب من محادثات السلام المباشرة مع اسرائيل اذا أعلنت الحكومة الاسرائيلية بناء اي مستوطنات جديدة على الاراضي المحتلة حيث يريد الفلسطينيون اقامة دولتهم. وقال انه وبعد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله جرى الاتفاق على انه اذا ما قررت الحكومة الاسرائيلية في 26 ايلول استمرار الاستيطان وطرح العطاءات الاستيطانية فلن تكون هناك مفاوضات بالنسبة لنا مشيرا الى أن الرئيس محمود عباس أخطر المبعوث الامريكي الى الشرق الأوسط بهذا الأمر.
وأضاف ضيف الحلقة أن المفاوضات لا تعتبر هدفا بحد ذاته بل مايهم هو مضمونها والقضايا التي ستثار فيها، مضيفا أن موقفه لم يكن يوما من الأيام ضد المفاوضات سواء المباشرة أو غير المباشرة ولكنه يطالب بسقف زمني لها لكي تكون ايجابية وذات جدوى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)