الخبير بالقانون الجنائي د. حسن جوني: ان ما قدمه السيد حسن نصر الله قرائن قريبة جدا للادلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/52493/

قرار ومعطيات ضنية قدمها امين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله متهما اسرائيل بالضلوع في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق رفيق الحريري. حول ما جاء في المؤتمر الصحفي لنصر الله استضاف برنامج "حديث اليوم" استاذ القانون الدولي والخبير في القانون الجنائي الدكتور حسن جوني.
حول ما اذا كان ما طرحه السيد حسن نصر الله في مؤتمره الصحفي يمتلك اهمية من الناحية القانونية يقول الدكتور حسن جوني انه " طبعا وبدون ادنى شك .. ان ما شاهدناه بالامس برأيي هو اكثر من معطيات .. استطيع القول انها قرائن قريبة جدا للادلة، ولكن هذا رأي، ولكن ما نستطيع ان نقوله في علم القانون الجنائي انه عندما يكون خيط صغير وبسيط قد يؤدي الى اكتشاف المجرم.. فكيف الحال بهذه التقنيات وما عرضه من تقنيات .. بالاضافة الى موضوع الجواسيس ودور الجواسيس وكيف كان يعمل هؤلاء الجواسيس وفي اي اماكن يعملون..ومن ثم التحريض لانشاء خلاف بين حزب الله والرئيس الحريري .. ومن ثم عرض هذه التقنية العالية جدا التي فوجئنا جميعا، وما زلنا حتى الان تحت هول المفاجأة ... لا نصدق ما رأيناه بالامس .. هذه التقنيات التي بينت لنا كيف ان هناك عملية رصد للرئيس الحريري بشكل يومي ودائم".
ويواصل ضيف "حديث اليوم" انه قد "يقول البعض، وقد قال البعض، بان هذا الرصد هو طبيعي كون اسرائيل ترصد كل شئ في لبنان .. ترصد تحركات اللبنانيين فكيف الحال برئيس الوزراء؟  ان هذا كلام صحيح، لكن الرصد من الناحية العملية رصد غير عادي .. كان رصدا واضحا للمنعطفات والمسار الذي يسير عليه موكب الشهيد الرئيس الحريري وخصوصا المنعطفات .. ومن الناحية الامنية الجميع يعرف بان المنعطف هو المكان القاتل، كما قال سماحة السيد بالامس.. ان الجميع يعرف بان رصد المنعطفات له غاية واحدة فقط هي عملية التفجير".  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)