عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي بوغداساروف: ان هناك تأثير وقوى في الولايات المتحدة تريد الانسحاب من افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/51749/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما (البرلمان الروسي) سيمون بوغداساروف حيث يدور الحديث معه حول ما تناولته وسائل الاعلام مؤخرا من تسريبات اكثر من 190 الف وثيقة سرية امريكية بشأن الحرب في افغانستان وذلك عبر موقع ويكيليكس الالكتروني.
عن تسريب هذاالكم الهائل من الوثائق السرية الخاصة بالحرب في افغانستان يعبر ضيف "حديث اليوم" عن اعتقاده بانه يوجد اشخاص في الولايات المتحدة الامريكية مهتمون بانسحاب الجيش الامريكي من افغانستان.
ويشير بوغداساروف ان ذلك حصل قبيل انتخابات الكونغرس الامريكي، موضحا ان كثيرين في الولايات المتحدة الامريكية غير راضين عن كيفية القيام بتلك الحرب. فعلى الاقل في السنوات الاخيرة صرف على هذه الحرب اكثر من 400 مليار دولار وهي مخصصة فقط للقوات الامريكية في افعانستان، اي ان هذه القوات تصرف سنويا 100 مليار دولار. ولذلك يوجد اشخاص يرغبون بانسحاب القوات الامريكية من افغانستان.
ويؤكد عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الروسي (الدوما) بوغداساروف انه في بداية هذا العام كانت في الكونغرس الامريكي قراءة حول التعجيل بانسحاب القوات الامريكية من افغانستان وقد حاول الديمقراطيون اثارة هذا الموضوع والبدء في الحديث عنه، اي ان هناك تاثير وقوى مؤثرة تريد الانسحاب، ومن هنا انطلاق الحديث عن التسريبات، لان الاوضاع الامريكية في افغانستان فاشلة.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)