عضوة المجلس الثوري لحركة فتح جهاد ابو زنيدة: لم تكن لدينا اية قوة على الارض وبالتالي لا نتوقع الكثير من اسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/51686/

موضوع هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" يتناول نتائج اجتماعات المجلس الثوري لحركة فتح بعد انهاء الدورة الرابعة للمجلس وضيفة الحلقة هي جهاد ابو زنيد عضوة المجلس الثوري لحركة فتح.
حول موقف حركة فتح الصارم من بدء المفاوضات المباشرة مع اسرائيل وفيما اذا كان هذا الموقف يشكل عرقلة لفرصة التقدم بالعملية السلمية تقول جهاد ابو زنيدة " نحن نثق بخطوات السيد الرئيس ونثق بان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لم تخطو اية خطوة فيها تنازل عن الثوابت الفلسطينية .. وبالتالي نحن في موقف محرج جدا، فالموقف السياسي صعب جدا على جميع النواحي، لكن موقفنا كان واضحا .. دون ان تكون هناك ضمانات واضحة ودون ان تكون هناك مرجعيات نخرج ونتفق عليها كفلسطينيين وكعرب ، لان القضية ليست قضية فلسطينية فقط .. وهناك اجتماع يوم 28 من الشهر وفي 29 من الشهر هناك اجتماع للجنة المتابعة العربية في مصر وسوف تتم مناقشة هذا الموضوع".
وتوكد ضيفة "حديث اليوم": "نحن بحاجة الى المظلة العربية .. نحن بحاجة الى ان تكون لنا مرجعية واضحة ، لكننا نثق ان اسرائيل لم تعطينا شيئا ما دمنا لسنا اقوياء .. لم تكن لدينا اية قوة على الارض وبالتالي لا نتوقع الكثير من اسرائيل .. اسرائيل دائما تتكلم عن انه لا يوجد شريك فلسطيني ونحن نقول رغم كل الظروف الصعبة الا اننا سنفاوض رغم ان الشعب الفلسطيني سأم المفاوضات العبثية وسأم المفاوضات التي اصبحت مجرد زيارات مكوكية وخاصة ان ميتشل لم يعط الفلسطينيين ولم يعط الرئيس ابو مازن اي وعود حقيقية، وبالتالي نامل ان نكون اقوياء في الامور الداخلية وسنكون اقوياء امام العالم وامام اسرائيل".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)