النائبة في الكنيست الاسرائيلي حنين الزغبي: اسرائيل تقول في كل يوم نحن لا نستطيع ان نحمي انفسنا الا اذا قمعنا الشعب الفلسطيني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/50969/

ضيفة هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" النائبة في الكنيست الاسرائيلي (البرلمان)عن التجمع الديموقراطي حنين الزغبي وذلك للوقوف على احداث سفن كسر الحصار عن غزة وما تعرضت اليه نتيجة لمشاركتها في اسطول "الحرية".
عن اسباب هجوم اعضاء الكنيست الاسرائيلي على نائبة منتخبة جماهيريا تضامنت بصورة انسانية لرفع الحصار عن قطاع غزة تقول حنين الزغبي ان هذا الكلام المنطقي السياسي الاخلاقي لا يفهمونه في الكنيست الصهيوني. فبالنسبة لهم اية عملية انتقاد لسياساتهم، اي عملية او نشاط سياسي لتغيير هذه السياسات هو خارج اللعبة السياسية.
وتواصل النائبة العربية في البرلمان الاسرائيلي موضحة انهم "لا يفهمون .. هم يدعون انهم دولة ديمقراطية، لكن بنظرهم عمليا عندما يكون هناك نشاط سياسي فعلي للتاثير على السياسات وتأييد الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال والقمع والحصار، فهم عمليا يضعونك في خانة الارهاب ومن السهل جدا ان تكون ارهابيا في اسرائيل".
وترى ضيفة حديث اليوم ان اسرائيل "اعتادت على ان لا حدود لها.. تضع حدود للاخرين، لكن لا حدود لقوتها.. هي لا تفهم ما معنى السياسة.. ليس فقط ما معنى السياسة الداخلية، انما ايضا ما معنى السياسة تجاه الشعب الفلسطيني.. فهنالك قوة.. هنالك ممارسة للقوة اعتادتها اسرائيل منذ اربعين سنة احتلال .. منذ 4 سنوات حصار ومنذ 60 سنة محاولة لمحاربة الوجود الفلسطيني.. اذن اسرائيل دولة تقول لا تهمني الاخلاق وحقوق الانسان او حقوق المواطنين او الحقوق السياسية".
وتؤكد النائبة حنين الزغبي ان اسرائيل "فقط في الخطاب السياسي تقول انها دولة ديمقراطية ولكن هي توازي ما بين الامن الاساسي للناس وما بين الايديولوجية الصهيونية .. وهي تقول في كل يوم نحن لا نستطيع ان نحمي انفسنا الا اذا قمعنا الشعب الفلسطيني.. هم عمليا لا يفتحون افاقا وبدائل سياسية لمجتمعهم لكي يروا ان هنالك مجالا للتعايش مع الاخرين بمساواة دون المساس بحرية الفلسطينيين ودون المساس بسياساتهم .. دون المساس بحقهم في الانسحاب من كامل المناطق المحتلة وفي القدس وفي تفكيك المستوطنات وعودة اللاجئين...".   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)